الأسئلة الشائعة

  • ما هي دراسة تعداد أحياء كاليفورنيا؟

    تُعد دراسة تعداد أحياء كاليفورنيا دراسة بحثية تمولها ولاية كاليفورنيا وتهدف إلى الحصول على تعداد السكان في المجتمعات في جميع أنحاء الولاية. ربما تكون قد أجبت على أسئلة الإحصاء الفيدرالي الرسمي للسكان من قبل. ستوفر هذه الدراسة معلومات مماثلة للولاية. ستستخدم الولاية معلومات هذه الدراسة في اتخاذ قرارات أفضل حول الأحياء مثل الحي الذي تقيم به وسوف تساعد تلك المعلومات في تخطيط واتخاذ قرارات التمويل للخدمات والبنية التحتية - بما في ذلك تمويل الرعاية الصحية والإسكان والمدارس ومراكز كبار السن والسلامة العامة والطرق في جميع أنحاء الولاية. ستساعدنا معلومات هذه الدراسة أيضًا في تقييم نجاح الإحصاء الرسمي للسكان لعام 2020 في كاليفورنيا.

  • من الذي يقوم بإجراء الدراسة؟

    تقوم مؤسسة RAND بإجراء هذه الدراسة بالتعاون مع وحدة البحث الديموغرافي بولاية كاليفورنيا. مؤسسة RAND هي منظمة أبحاث غير ربحية محايدة مقرها في سانتا مونيكا، كاليفورنيا. وهي تجري الأبحاث على مجموعة من القضايا بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والعمل والتقاعد والهجرة والبيئة وغيرها من قضايا السياسات العامة الهامة. لمزيد من المعلومات حول RAND، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.rand.org/about.

  • من الذي يقوم بتمويل هذه الدراسة؟

    تحصل هذه الدراسة على تمويلها من قبل ولاية كاليفورنيا وصُدِّق عليها من قِبَل مكتب الحاكم والهيئة التشريعية في كاليفورنيا.

  • ما هو الهدف من هذه الدراسة؟

    يتمثل الهدف من دراسة تعداد الأحياء في كاليفورنيا في جمع المعلومات التي سيتم استخدامها لرسم صورة إحصائية لمختلف المجتمعات والأحياء في كاليفورنيا. ستزود هذه الدراسة الولاية بعدد السكان الذي سيتم استخدامه في التخطيط واتخاذ القرارات الهامة حول كيفية تخصيص التمويل للخدمات والبنية التحتية في جميع أنحاء الولاية (بما في ذلك تمويل الرعاية الصحية والمدارس ومراكز كبار السن والسلامة العامة والطرق). وأخيرًا، ستساعدنا معلومات هذه الدراسة في تقييم نجاح الإحصاء الرسمي للسكان لعام 2020 في كاليفورنيا.

  • كيف تم اختيار أسرتي لهذه الدراسة؟

    تم اختيار أسرتك لهذه الدراسة لأنك تعيش في أحد الأحياء التي تم اختيارها عشوائيًا لهذه الدراسة. سيُطلب من جميع الوحدات السكنية في الأحياء المختارة المشاركة في هذه الدراسة.

  • ھل ﯾﻌد ھذا التعداد ﺑﻣﺛﺎﺑﺔ الإحصاء الرسمي للسكان؟

    كلا، يبدو التعداد بأحياء كاليفورنيا مماثلًا، لكنه استبيان مختلف. سيقدم الإحصاء الرسمي للسكان للحكومة الفيدرالية المعلومات بحسب ما يتطلب القانون. بينما يقدم التعداد بأحياء كاليفورنيا المعلومات لولاية كاليفورنيا. ويستخدم كلا الاستبيانين في تحديد قرارات تمويل الموارد وتخطيطها. يرجى تعبئة كلا الاستبيانين.

  • ما الذي سيطلب مني عمله؟

    تحتوي دراسة تعداد أحياء كاليفورنيا على مرحلتين. في المرحلة الأولى، سيأتي جامعو بيانات من مؤسسة RAND إلى منطقتك للحصول على قائمة كاملة بجميع الوحدات السكنية في مربعات سكنية محددة. في المرحلة الثانية، ستدعوك مؤسسة RAND وجميعَ المقيمين الآخرين في المربع السكني الذي تقيم فيه للمشاركة في استبيان قصير يتضمن أسئلة حول منطقتك وعائلتك وما إذا كنت قد شاركت في الإحصاء الرسمي للسكان لعام 2020. يتوفر الاستبيان بعدة لغات ويمكن إكماله عبر الويب أو الهاتف أو البريد أو شخصيًا مع جامع بيانات مؤسسة RAND. بامكانك اختيار طريقة إكمال الاستبيان.

    يرجى الملاحظة أنه قد تم اختيار جامعي بيانات مؤسسة RAND وقد تمتدريبهم بعناية وقد اجتازوا جميع عمليات الفحص والتحريات الشاملة. وسيرتدون سترة تحمل اسم المشروع وسيحملون شارة تعريف للهوية. وهم لا يبيعون أي شيء.

  • كم يستغرق الاستبيان؟

    في المتوسط، سوف يستغرق الاستبيان أقل من 15 دقيقة.

  • لماذا ينبغي عليَّ المشاركة؟

    إن هذه فرصة للمشاركة في دراسة مهمة ستوفر معلومات في غاية الأهمية لولاية كاليفورنيا وسيتم استخدامها في تخطيط ووضع ميزانية جميع مناطق الولاية بما في ذلك الحي الذي تقيم به. ستوفر مشاركة أسرتك في هذه الدراسة أيضًا معلومات ستستخدمها الولاية لوصف الأحياء في جميع أنحاء كاليفورنيا وستساعدنا في تقييم نجاح الإحصاء الرسمي للسكان لعام 2020 في كاليفورنيا.

  • لستُ مواطنًا أمريكيًا. أينبغي علي المشاركة؟

    نعم، نحن نتطلع إلى مشاركتك. غايتنا هي جمع استبيان جميع المقيمين في منطقتك، بغض النظر عن وضعهم كمهاجرين. لن يحتوي الاستبيان على أسئلة تدور حول الهجرة.

  • علام سأحصل نظير المشاركة؟

    لشكرك على إكمال الاستبيان، سيصرف لك مبلغ 10$.

  • هل يجب عليَّ المشاركة في هذه الدراسة؟

    كلا. المشاركة في هذه الدراسة طوعية تمامًا. يمكنك رفض الإجابة على أي سؤال لا ترغب في الإجابة عنه. لن يحدث لك شيء إذا قررت عدم المشاركة في هذه الدراسة.

  • من سيحصل على نتائج هذه الدراسة؟

    ستتم مشاركة نتائج الدراسة مع وحدة البحوث الديموغرافية بولاية كاليفورنيا وسيتم تقديمها إلى مكتب المحافظ والهيئة التشريعية للولاية وحكومتك المحلية وغيرهم ممن يرغبون في تحسين أحياء ومجتمعات كاليفورنيا وتقييم نجاح الإحصاء الرسمي للسكان لعام 2020. سنقوم أيضًا بتسجيل نتائج الدراسة في المجلات العلمية المهنية.

  • ماذا يحدث للمعلومات التي أقدمها لكم؟

    سنجمع إجاباتك على الاستبيان مع إجابات الأُسر الأخرى التي تشارك في الدراسة. سنقوم بتدوين النتائج من حيث الملخصات والإحصاءات العامة. وسنستخدم هذه المعلومات لأغراض البحث فقط.

  • هل ستظل المعلومات التي تجمعونها مني سرية؟

    نعم! فإننا نحترم خصوصيتك. ستستخدم جميع المعلومات التي يتم جمعها كجزء من هذه الدراسة لأغراض البحث فقط ولن يتم استخدامها من قبل أي وكالة أو محكمة حكومية أو ولاية أو مدينة بأي طريقة قد تضر بالمشاركين في الدراسة. سيتم الاحتفاظ بالأسماء والعناوين وأي معلومات تعريفية أخرى في سرية تامة، وسيتم كتابة جميع التقارير في شكل موجز أو نموذج إحصائي.

    هناك استثناء واحد للسرية: إذا لاحظنا أو أخبرتنا بسوء معاملة أو إهمال طفل أو شخص مسن أو شخص بالغ آخر معال، أو عن عنف منزلي، أو إذا أخبرتنا أنك تنوي إيذاء نفسك أو أي شخص آخر، يجب على القائم بإجراء المقابلة الإبلاغ عن ذلك إلى مشرفه، الذي قد يبلغه إلى السلطات المختصة.

    لن نكشف عن هويتك ما لم توافق أنت أو ممثلك المفوض قانونيًا على ذلك خطيًا.

  • ماذا لو كان لديَّ أسئلة؟

    إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات حول هذه الدراسة، فيمكنك الاتصال بمديرة الاستبيان بيفرلي ويدمر Beverly Weidmer على الرقم 1-800-734-5399 أو عبر البريد الإلكتروني على Beverly_Weidmer@rand.org. إذا كنت ترغب في مزيد من المعلومات حول هذه الدراسة، يرجى زيارة موقعنا www.ca-neighborhoods.org.

    إذا كانت لديك أي أسئلة حول حقوقك كمشارك في هذه الدراسة البحثية، فيرجى الاتصال بلجنة حماية الأفراد المشاركين في الأبحاث في RAND بمؤسسة RAND في 1776 Main St. بسانتا مونيكا كاليفورنيا 90407-2138 أو عبر الهاتف على (800) 447-2631 ، تحويلة 4772.